نتائج باك حر 2024 Resultats Bac Libre النقط متوفرة هنا

سيتم الإعلان عن نتائج باك حر 2024 المغرب الدورة العادية يوم 15 يونيو 2024، ونتائج الدورة الاستدراكية من ذات الامتحان يوم 11 يوليوز 2024.
و سيعلن عن نتائج الامتحان الجهوي الموحد 2024 بعد الاعلان عن نتائج الامتحان الوطني الذي سيعلن عنه يوم 15 يونيو وتختلف المدة من يوم واحد الى اسبوع, وذلك حصريا على مسطحة تعليم.ما.

نتائج باك حر 2024 المغرب

لمعرفة نتائج ونقط باك حر 2024 قم بالدخول الى موقع http://bac.men.gov.ma/ واستعمل كود تلاميذ مسار CM الخاص بك في الاطار المخصص والشرح كما في الصورة.
نتائج باك حر 2024 المغرب
اضغط بحث ستظهر لك في نفس الصفة المعدل المحصل عليه والميزة والمسلك الخاص بك وكافة البيانات المتعلقة بنتائج الباكالوريا 2024 المغرب.
بالنسبة لطريقة الحصول على كود مسار الخاص بك Code Élève Massar, اي رقم مسار الخاص بك ستجده في نتيجة الدورة الاولى او في السنة الماضية على هذا الشكل Z93988876.
نتائج باك حر 2024 المغرب
ملاحظة، الموقع يقدم المعدل المحصل عليه والميزة والنتيجة ناجح او راسب.

نتائج باك حر 2024 المغرب عبر Taalim.ma

يرجى من المترشحات والمترشحين الأحرار الولوج عاجلا لموقع “ترشيحات”عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma قصد الحصول أساسا على القن السري من أجل التمكن من التعرف على النتائج أو القيام بإجراء أية عملية أخرى ( منحتي)
بعد ذلك اضغط على تسجيل الدخول يجب ادخال اسم المستعمل الذي هو رقم بطاقتك الوطنية والقن السري الخاص بك, ثم ضمن ملف الترشيح الذي قمت ملءه عند تقدمك للترشيح بأسفل الصفحة تجدون البريد الإلكتروني مع القن السري لولوج مسطحة www.taalim.ma حيث يمكنهم تفعيل هذا البريد الإلكتروني.
وبعد الحصول على الكود يتم الدخول عبر الرابط : www.taalim.ma
وادخال المعلومات المسجلة في حسابك ترشيحات، مثال: البريد الإلكتروني [email protected]
وستقوم بالاجابة على ثلاثة اسئلة سرية ويجب تذكر الاجابة او حفظها في مكان يمكنك الاطلاع عليها ان فقدت كلمة مرورك
إذا تم نسيان القن السري الذي تم تفعيله بمسطحة (taalim.ma)، يمكن استعمال القن السري الظاهر أعلاه بعد تهيئته بالضغط على زر تهيئة القن السري.
ثم اضغط على خانة outlook التي ستجد فيها الاستدعاء الخاص بالامتحان ومواعيدها والنتائج والتسجيل بالمنحة وببعض المؤسسات التعليم العالي.
نتائج باك حر 2022 المغرب

بخصوص المعدل العام للباك حر
– الامتحان الوطني والامتحان الجهوي بالنسبة للاحرار يعتبران بمتابة امتحان واحد ، وفي حالة الغياب والتبرير بتقديم شهادة طبية، يتم إجتياز الدورة الاستدراكية فيهما معا
الاحرار ليس مثل الرسميين، الدين يجتازون الجهوي في سنة والوطني في سنة أخرى ، وبالتالي فعند الرسمين الامتحانين منفصلين ، على عكس الاحرار: هناك دورة عادية تتكون من وطني وجهوي مترابطين، ودورة استدراكية بدورها تتكون من المكونيين في نفس الوقت
– قانون اعلى النقطتين، يطبق فقط في حالة اجتياز جميع مكونات الدورة العادية (وطني+جهوي) وجميع مكونات الدورة الاستدراكية (وطني+جهوي)
– اما في حالة تقديم شهادة طبية في الدورة العادية، وقتها لايتم تطبيق قانون اعلى النقطتين

كيفية حساب المعدل :
بمأن المترشحين الاحرار غي معنيين بالمراقبة المستمرة
فطريقة حساب المعدل العام للبكالوريا أحرار، تتم بضرب كل مادة سواء في الوطني او الجهوي في معاملها، وقسمة المجموع على عدد المعاملات
للتوضيح التربية البدنية بالنسبة للاحرار بمعامل 1

النقطة الموجبة للسقوط بالنسبة للباك حر
بالنسبة للمترشحين الاحرار الحصول على معدل 0 غير مقبول سواء كان المعدل العام أكثر من 10 او أقل من 10.
بمعنى في حالة حصول المترشح الحر على 0 في أحدى مواد الامتحان : الرسوب اوتوماتيكيا

باقي المعلومات حول الموضوع : باك حر 2024 بالمغرب – تاريخ التسجيل الشروط و الوثائق و طريقة الترشح